Saturday, November 17, 2007

الهرش ممنوع

الهرش ممنوع ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

في العادة حين يأتيني شيطان الفكر لا أفكر سوى في تفاصيل ما سوف أكتب و ما سوف أحكي و ما سوف أقول ليصل لكم كما يصل لي
كنت كالعادة أمارس أسوأ عاداتي و هي الاكل امام التلفاز و من ثم توقفت بسطوة الهبالة و التناحة البحتة ॥ عند برنامج " أحلام " على قناة المحور ... تابعت هذا الحوار :
المتصلة ( ام فلان ) : و الله و الله يا شيخ سيد أنا مبسوطة خالص اني قدرت أكلم حضرتشك انهاردة
الشيخ : أشكرك يا أختي
المتصلة : و ألف سلامة على حضرتشك يا شيخنا . و الله أنا عيانة و عندي أنفلوزة و بذلت كل مجهوداتشي عشان أعرف أتشصل بحضرتشك ..
الشيخ في وقار : الله يخليكي يا اختي .
المتصلة : على فكرة يا شيخ سيد أنا عاوزة تأشكر حضرتشك عشان الحلم اللي فسرتشه لاخت جوزي شطلع زي ما حضرتشك قولت عليه و جابت بنت

تتدخل المذيعة في لفتة كريمة : و كان الحلم ايه ؟
المتصلة : ان جوزها جابلها بيجامة نص كوم !!!!

طبعا انا مقدرتش أستحمل أقدر من كده و فجرت المحطة !

على الجانب الآخر من التليفزيون كان هناك " مدرسة الامير كاسكو ... " أحد برامج الكارتون التي تأتي باستمرار على قناة ديزني
المهم
هذا المسلسل يتحدث عن امبراطور سوف يحكم البلاد و لكنه في فترة دراسة ..
و تتوالى حلقات منفصلة تحكي عن مدرسته التي يتلقى فيها تعليمه ...
المهم كاكسو كسول و متسلط و بيستظرف و لكنه في النهاية لا يستطيع أن يكذب أكثر من ذلك لأن الكل يكشفونه في مجلس شوراه الغير منبطح .. !!!
يأمر في حلقة ما بفرض قوانين صارمة كالتي سوف تفرض على نا شبهنا كمان كام سنة كدة ... مثل ممنوع الضحك ممنوع الهرش ممنوع النفس .. ممنوع النوم .. ممنوع لافطائر المحلاة .. ممنوع القفز .. ممنوع الاعتارض ممنوع التصفيق .. ممنوع التذمر .. الخ ... حتى دخل كل الشعب السجن ... و لم يجد الامبراطور الصغير من يحكمه ... !!!
فأخرج الشعب و لكن الشعب تحداه ... تحداااااااااااه هااا ؟؟!!
المهم ..


هنا شعب و أمه تروج لثقافة تفسير الاحلام و تصرف عليها من جيبها الخاص و تلاقي نجاحا هائلا .. و ان شاء الله البرنامج القادم برنامج فك الاعمال مع الشيخ " ابو عجة "

و هناك شعب يروج للطفل ثقافة الاعتراض و التحدي و التعبير عن الرأي بحرية .. بدون اسفاف أو قبح أو شتيمة .
و من وقتها و انا أقاوم التناحة بشدة لأستكمل ممارسة أي عمل مفيد غير التناحة ..

و على الرغم من كل هذا فأنا لست من محبذي ثقافة ............. "في أروربا و الدول المتقدمة .......الخ
طبعا الفرق واضح وضوح الزحمة في شارع الجلاء الساعة اتنين الضهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و لا عزاء للوطن !

No comments: