Wednesday, April 23, 2008

بلال دياب ... هتفرج عن مصر يا ريس ؟؟؟؟


يا ريس ॥ مصر حزينة يا ريس، خيرة شباب مصر في المعتقلات.. يا ريس عايزينك تفرج عن شباب معتقلي ٦ أبريل.. الشباب دول ياريس اللي وقفوا معاك في محنتك ودافعوا عنك في مؤتمر دافوس الاقتصادي العام الماضي»
ياريس التعليم زي الفل والجامعة زي الفل ورغيف الخبز موجود.. والديمقراطية موجودة.. والحرية مطلقة»..ياريس افرج عن مصر افرج عن مصر يا ريس»
http://www.youtube.com/watch?v=yPVzMzEEAm4


منذ 25 عاما لم أسمع عن طالب قاطع رئيس الوزراء ليقول له .. افؤج عن مصر يا ريس ...
فمصر فعلا معتقلة منذ 26 عاما بالظبط .. منذ قانون الطوارىء و هناك إجراءات أخرى لاعتقالها بسبب قانون الارهاب الذي سيجرى العمل به في مايو من هذا العام ...

عموما .. بلال دياب .. اسراء ... 6 ابريل ... هناك حالة سياسية في مصر .. حالة خلقها موت سياسي عمره 25 عاما في مصر .. و رغم أنها مجرد حالة إلا أنني سعيدة انها موجودة و آخذة في التطور .. و أقول لكل الاجهزة الامنية في مصر انكم سوف تواجهون حالة جديدة .. شباب يستخدم لالفعل الطرق السلمية كما نصح نظيف بلال في هذا اللقاء .. يستخدم الانترنت .. الذي استهان به البعض .. و يستخدم رؤيته البكر لحلمه بهذا الوطن ..

و لا عجب في أن يسخر الشباب من السياسة المتبعة لقمعه .. " ياريس التعليم زي الفل والجامعة زي الفل ورغيف الخبز موجود" فهذه السياسة هي نفس السياسة التي حركته و أيقظت حرارة المشاعر بداخله
هذه النماذج سواء أكانت من صنع القمع ام لا تحولت الى نماذج تحض النظرية القائلة بأن شباب مصر سلبي أو متخاذل و تقول العكس ॥ و تفضح نوعية الايجابية التي كانت تحث عليها الحكومة ... ايجابية الاقبال على صناديق الاختراع لانتخاب الحزب الأوحد !
نقطة أخيرة مهمة جدا : و هي أننا يجب ألا نحمل الأمور أكبر من حجمها و ألا نجعل كل من يقول كلمة بطلا
الحراك السياسي في مصر مراهق حراك ثوري بلا مبادىء أو رؤية واضحة
نحتاج الى تفعيله حركة سياسية حرة في مصر تتنفس الصعداء و تناقش و تحلل ، تأخد و ترد

و في النهاية أسأل .. هتفرج عن مصر يا ريس ؟