Sunday, December 23, 2007

لماذا أحبك ؟؟؟


لماذا أحبك ؟
عقيم هو المنطق أمام بعض الاحباب ، يقف العقل مكتوف الايدي أمام الضباب فلا يرسم له صورة
أعرف أنك لا تعرفني و أنك لم ترن من قبل و أعرف أنك ربنا حلمت بي مرة أو مرتين بالصدفة لكن يتوجب علي أن أعرفك بنفسي
أنا الشمس و من تحتها الدنيا ، أنا السماء و فيها الغيوم و الشهب ، أنا الاشجار و يسكنني التاس و الكائنات و هموم البشر
أنا زيارتك القصيرة الى الأرض و لعبة لا صلة لنا بها نحن الاثنين .... أنا وجه الحياة الآخر الذي لم يأذن لك الرب بعد في رؤيته
أنا أنثى انكسرت على حافتها القسوة و توسلت اليها البراكين أن تهدأ حممها فلم تسمع ... أنا التي يقولون انها هزت المهد بيد و هزت الدنيا بالأخرى

و أعترف لك بحقائق عدة
و هي أنني أحمل قلبا زجاجيا هشمته المحبة ، و عينين صورت من قبل لحظات احتضاري و كفين من ورق الاشجار نبت عليهم الحنان و توددت اليهم الرقة ،،،و أنني أقصر من أن أرى النجوم و أنني عملاقة الاحساس
و أنني أملك ثروة من العطاء صرفت معظمها من أجل ابتسامة رضا
و أنني بددت أثاث عقلي من أجل فنجان حميم من البن و شريط للصداع الرأس
و ،،، ،،أحبك ليس لأنك تشبهني و ليس لأنك في الأصل أنا بل لأنك أصل القضية و سر نشأتها و معانيها الدائمة ،،،
أنت طاحونة جدي ، و شال جدتي الصوفي و لعبة أختي الصغرى ، و عيني أخي الكبير و كتاب أبي و طاولة طعامنا و شباك الصيادين و حقول القمح و فؤؤس الفلاحين
أنت مرفأ المراكب المسافرة ، و شجاعة الشهداء و ذكريات الأحياء و قبور بلدتنا الكبيرة ..الوحيدة
أنت وجهي المحطم في المرآة .. أنت يد ودعت صديقتي عند المغيب و قطعة خبز تقاسمناها سويا و نحن جوعى
أنت زعيم المتألمين و قائد المعزولين قسرا عن الحب ، أنت صوت الأبطال يا حبيبي
أنت الوطن

6 comments:

محمود الدوح said...

اد اية انا بموت فى النثر
بجد جميلة جدا

Anonymous said...

شكرا جزيلا و أعدكم بالمزيد

spellz said...

دي جميلة بشكل غريب
انا اتأثرت قوي
يمكن عشان بتعبر شوية عن الى انا بمر بيه
آخر قطعة كانت رائعة

Maha Omar said...

شكرا على مروركم
تسعودني كثيرا

هناء صابر said...

يا جماعة هذه هى عادة مها ....دائما تتحدث بلسان حال الجميع ..قد تجدما كتبته هى قد قلته أنت مرة من ذات المرات ..أو ربما قد حلمت أن تقوله لشخص ما ...خارقة أنت فى الذاتية ...حتى أصبحتى تحكى عن ما بداخل كل واحد منا وكأنك صديقة الحس و القلب و المشاعر
شكرا لك يا صديقتى العزيزة
تحياتى

Mahmoud25x said...

ها انت عزيزتى قد قلت كل ما يدور بخلد جميع النساء
وربما تكون تلك الخاطرة :تعريفا لمفهوم امرأة ، خاصة فيما يتعلق بالحب
أحييكى